لقاء رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم سليم

65446080_2235389883224801_7745396399285469184_n

جولاتٌ مكوكية إلتقى خلالها نقيب المعالجين الفيزيائيين الدكتور طوني عبود يرافقه أعضاء المجلس النقابي ، نواب من مختلف الإنتماءات السياسية والتيارات كان أبرزها لقاء رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي ، النائب الدكتور علي المقداد ، النائب الدكتور بلال عبدالله ، النائب فادي علامة ، النائب الدكتور فادي سعد والنائب الدكتور سليم الخوري .
هذه اللقاءات جاءت بصورةٍ طارئة لمعالجة سريعة وفورية لعدم إقرار مشروع قانون يستهدف بشكلٍ مباشر مهنة العلاج الفيزيائي ، بعد أن تثبتنا من أنه نسخة طبق الأصل عن نظامنا الداخلي ويشكل خطراً على المهنة ، وقد أثمرت هذه اللقاءات الى رد مشروع القانون في الجلسة التشريعية لمجلس النواب يوم أمس في ٢٠١٩/٠٦/٢٦ الى اللجان المشتركة لإعادة درسه ومناقشته ، مع العلم أننا حريصون كل الحرص على تنظيم كافة المهن الصحية ووضعها في الأطر القانونية ، غير أننا لن نسمح بأن يكون هذا على حساب مهنة العلاج الفيزيائي مهما كانت الظروف .
تضافرت الجهود وتوافرت النوايا الطيبة وأركان الوحدة والمشاركة بين أعضاء المجلس النقابي وجميع الأحزاب السياسية التي أثمرت وتبلورت نتائجها ببلوغ الغايات المنشودة للمحافظة على حقوق ومصالح الزملاء المشروعة ورفع مستوى المهنة وحمايتها من الدخيلات عليها .
شكر من القلب الى جميع الأحزاب الداعمة دون إستثناء ، حركة أمل ، تيار المستقبل ، التيار الوطني الحر ، حزب القوات اللبنانية ، حزب الكتائب اللبنانية ، حزبُ الله والحزب التقدمي الإشتراكي على جميع التضحيات والجهود المبذولة من أجل مواكبة تطلعات النقيب وأعضاء المجلس نحو تحقيق رؤية النقابة وحماية المهنة تجاه كل التعديات التي يمكن أن تؤثر سلباً على مستقبل الزملاء ومصالحهم . فهنيئاً لنا جميعاً على إبقاء نقابتنا نقابة يد بيد … لنقابة الغد .